مدونة عالم المعرفة مدونة شخصية منوعة، نجمع ما بين الترفيه والفائدة فديوهات منوعة يومياً و صور من حول العالم أخبار الإنترنت رياضة فضائح غرائب وعجائب حول العالم فكاهة ...

Fourni par Blogger.

شاهد 7 صور يصعب وصفها من الصور المتنافسة في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك 2016

صور رائعة من مسابقة م=ناشونال جيوجرافيك 2016
يتيح موقع ناشيونال جيوغرافيك كل عام للمصورين من كل أنحاء العالم المشاركة في المسابقة السنوية للتصوير في كافة الأقسام، وهذه مجموعة صور رائعة متميزة من الصور التي شاركت في قسم السفر والذي أُغلق باب المشاركة فيه يوم 27 مايو 2016.

اخترت لك عزيزي القارئ 7 صور رائعة، أتمنى أن تنال إحداها حظ الفوز في المسابقة هذا العام وإلى أن تظهر النتيجة فلنشاهد الصور:

1- "وحدي لكن ونسان"

حمار وحشي يسير وحيدا
Yuval Ofek
حمار وحشي يسير وحيداً في أحد الحقول المزهرة في حديقة سيرينجيتي الوطنية في تنزانيا، صورة الحمار هذه ذكرتني بأغنية محمد منير "وحدي لكن ونسان وماشي كده، ببتعد معرفش أو بقترب".

2- العطش أقوى من الخوف

جاموس وحشي يشرب من أحد الأنهار
Alison Langevad
في إحدى الليالي الصافية في جنوب أفريقيا، تقف مجموعة من الجواميس الوحشية لتشرب من هذا النهر، فالعطش أقوى من مخاطرة هجوم أحد التماسيح عليها وتعرضها للهلاك.

3- الفك المفترس

سمكة قرش مفترسة
Tracey Jennings
بالقرب من شاطئ Simonstown في كيب تاون في جنوب أفريقيا، التُقطت صورة هذا القرش والذي يبدو وكأنه يسبح في إحدى الغابات. مذهلة!

4- عناق الأفيال

أفيال تمسك بعضها
Kathleen Cameron
تمسك الأفيال في الرحلات بعضها بهذا الشكل: الخرطوم يعانق الذيل، وبالرغم من أنها حيوانات عملاقة إلا أنك تستشعر الرقة في التفاف الخرطوم حول الذيل، هذه الصورة التقطت في جنوب أفريقيا.

5- مدينة فوق السحاب

مدينة فوق السحاب
Boukhechina Malik
هذه الصورة هي نتيجة للحظة خاصة جداً كانت السحب منخفضة بشكل كبير، فظهرت وكأنها مدينة خيالية  من مدن "الحواديت" التي تسبح فوق السحاب.

6- السوق الملون

سوق ملون في بانكوك
Kajan Madrasmail
هذه الصور تبعث السعادة بهذه الألوان الرائعة، إنه أحد الأسواق الكبيرة في ليلة من ليالي مدينة بانكوك الساحرة في تايلاند.

7- تنقل آمن ودافئ

فوق القطار
David Nam Lip LEE
كل الصور السابقة هي صور رائعة بلا شك، ولكن هذه الصورة أكثر صورة أحببتها لأن تعبيرات وجوه البشر فيها معبرة جداً، بالرغم من المعاناة والفقر إلا أن الوجوه تضحك والكل يشاهد عملية التنقل التي تحدث أعلى القطار، وأيدي المساعدة تمتد، فالكل يريد أن يصل إلى منازلهم، هذه الصورة من بنغلاديش، وأتمنى أن تفوز بإحدى جوائز المسابقة هذا العام.

تطوير : مدونة عالم المعرفة