مدونة عالم المعرفة مدونة شخصية منوعة، نجمع ما بين الترفيه والفائدة فديوهات منوعة يومياً و صور من حول العالم أخبار الإنترنت رياضة فضائح غرائب وعجائب حول العالم فكاهة ...

Fourni par Blogger.

تعرّفوا على الهاتف الشبح الذي لا يراه سوى صاحبه!


وكالات
أثناء تنقله في وسائل المواصلات العامة في ديار بكر، شعر المصمم التركي سيلال جوغر بأن هناك غرباء ينظرون بأعينهم إلى هاتفه، فقرر ابتكار طريقة يخفي بها شاشة الهاتف عن عيون الآخرين. وعندها، ابتكر هاتفاً ذكياً وصف بـ"الشبح"، إذ لا يمكن رؤية شاشته إلا بواسطة نظارة يرتديها صاحب الهاتف.
وفي غضون أربعة شهور فقط، تمكن جوغر من إنتاج أول هاتف وصفه بـ"الهاتف الشبح" ومن المقرر أن يسمّيه "C.COGER I"، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية .

وتكمن فكرة الهاتف الشبح في استخدام شاشة خاصة مدمج بها شريحة تجعل الشاشة تبدو بيضاء للناظرين سوى لصاحبها الذي يرتدي نظارة ذكية مدمج بها شريحة ثانية، مرتبطة بالهاتف، تتيح له فقط رؤية محتواه وتصفحه بأريحية، وتصبح شاشة الهاتف غير مرئية بالنسبة للمحيطين به.

وأشار جوغر إلى أن الهاتف الذي ابتكره هو هاتف شخصي للغاية يحترم خصوصية صاحبه ويحميه من تحديق الآخرين. وقال إنه سيتضمن مفتاحاً تتيح للمستخدم تنشيط أو تعطيل هذه الميزة حسب الرغبة، آملاً في العثور على تمويل لاستكمال مشروعه، وبدء انتاجه على نطاق واسع، ولم يتضح بعد موعد الانتهاء أو تكلفته.
تطوير : مدونة عالم المعرفة