مدونة عالم المعرفة مدونة شخصية منوعة، نجمع ما بين الترفيه والفائدة فديوهات منوعة يومياً و صور من حول العالم أخبار الإنترنت رياضة فضائح غرائب وعجائب حول العالم فكاهة ...

Fourni par Blogger.

حتى التكنولوجيا فيها ألغاز تحيرنا. ما السبب الذي دفع شركات المحمول لوضع هذا الثقب الصغير في الجوال




نشتري هاتف آيفون، ونكتشف إمكانياته تباعاً، إما بسبب كسلنا في قراءة كتيب الإرشادات بتمعن أو لأن ما نبحث عنه لم يُذكر في الملحق الكتابي من الأساس، ولهذا احتار مالكو هواتف آيفون في سر هذا الثقب الصغير في الهيكل الخلفي للجوال.
تابعنا في رحلة اكتشاف الغرض منه، والسر الصغير وراء وضع هذا الثقب كما ورد في موقعWittyFeed.

- الافتراض الأول خاطئ ويجلب لك الخسارة الأكيدة؛ لا تجربه رجاء!

ثقب إعادة التشغيل
Sony-Xperia.mobi
يذكرنا الثقب الخلفي في آيفون بالثقب الموجود في الهواتف الجوالة القديمة وفي أجهزة الراوتر، والذي كان الغرض منه استعادة ضبط المصنع للجهاز وتشغيله من جديد، ويتم تفعيله بالضغط عليه لمرة واحدة باستخدام سن القلم أو أي طرف رفيع.
ظن بعضنا أن الغرض من ثقب آيفون نفسه الغرض من هذا الثقب، فجربوا هذه الطريقة معه، ولكن النتيجة كانت مؤسفة جداً، حيث خرب الثقب وضاعت الوظيفة التي صُمم لأجلها.
ويمكننا تعديل المثل القائل بـ "الفضول قتل القطة" إلى "الفضول خرّب آيفون"، لو قمت بما فعله هؤلاء الأشخاص الذين أرادوا اكتشاف السر بأنفسهم فخرّبوا كل آيفون وقع بين أيديهم بسبب الثقب المجهول. فرجاء لا تكرر التجربة، وانتظر حتى تعلم وظيفته الحقيقية.

- آيفون تحيرنا بالثقب الغامض، ولكننا عرفنا الغرض منه أخيراً

صورة ثقب أيفون
Tumblr / kiddgoth
شركة آبل تريد توفر أفضل خدمة لعملائها، وهذا هو أصل وجود الثقب الصغير في خلفية الهاتف الجوال، وهو عبارة عن ميكروفون دقيق للغاية، ولكن لا تتعجل وتقلب الهاتف لتتحدث من خلاله بما إنه ميكروفون لأنه من نوع مختلف، وغرضه مخالف تماماً للغرض من الميكروفونات العادية التي تُلحق بالهواتف.
فهذا الميكروفون مهمته هي تجميع الضوضاء التي تحيط بك أثناء المكالمة، وعزلها بكفاءة لتستطيع التحدث بالهاتف في أي مكان مهما بلغت درجة ازدحامه أو كثر فيه التشويش، لإيصال صوتك بطريقة واضحة للطرف الآخر؛ لذلك فإن مكانه لم يكن في واجهة الهاتف بل في الخلف، ليتمكن من أداء وظيفته على أكمل وجه.

تطوير : مدونة عالم المعرفة