مدونة عالم المعرفة مدونة شخصية منوعة، نجمع ما بين الترفيه والفائدة فديوهات منوعة يومياً و صور من حول العالم أخبار الإنترنت رياضة فضائح غرائب وعجائب حول العالم فكاهة ...

Fourni par Blogger.

5 حقائق مخيفة لا تخبرك بها شركات الطيران

مضيفات الطيران
على متن الطائرة تقدم مضيفات الطيران خدماتهن لنا بكل هدوء واحترام مع ابتسامة جميلة، ليس هذا فقط فهن مسؤولات عن سلامة الركاب، ولكن هناك أمور يعرفها طاقم الطائرة ولا يخبرون بها الركاب.

سألت صحيفة Independent عدداً من المضيفين والمضيفات عن بعض حقائق عالم الطيران وما يدور في كواليسها على ارتفاع 38 ألف قدم وكانت الإجابات مدهشة ومخيفة، لنتعرف على 5 منها:

1- مياه الطائرة مقرفة وطاقم الطائرة يمتنع عن شربها

كأس بها ماء
Pixabay
إن مضيفات الطيران والطاقم يمتنعون عن شرب الشاي والقهوة وهم يحلقون على متن الطائرة؛ لأنهم يعلمون مصدر الماء، وهو صهريج الماء أسفل الطائرة، لذا من الأفضل شراء مياه معدنية معلبة.

2- عادة ما تعيد خطوط الطيران استخدام البطانيات والوسادات دون غسلها

داخل الطائرة
Pixabay
هذه حقيقة! أغلب البطانيات والوسادات التي تستخدمها داخل الطائرة لا تكون مغسولة، فبعض شركات الطيران تعيد استخدامها على متن رحلاتها حسب إفادة بعض مضيفين ومضيفات الطيران، ووفقاً للمضيفين فإن أفضل حل هو طلب بطانية جديدة مختومة في كيس بلاستيكي.

3- لا ننصح باستخدام الحمامات في الطائرة لأنها أسوأ مما تظن!

حمام الطائرة
BuzzFeed
الأمر الذي لا يخفى على أحد وقد شاهدناه من قبل، هو تردي حالة النظافة في حمام الطائرة، ولكن الذي لا نعرفه هو أن المضيفين أنفسهم لا يستخدمون حماماتها، يقول أحد المضيفين: "لا أستخدم حمامات الطائرة إلا في حال أردت غسل يدي أو اضطررت اضطراراً شديداً؛ فإن كانت الرحلة قصيرة وكنت قادراً على مغادرة الطائرة فسأصمد وأنتظر حتى أستخدم حمامات المطار". وتؤيد المضيفة كيلي غودناف هذا الرأي.

4- إن كانت الطائرة على وشك السقوط سنوافيك بالخبر حالاً

كابينة الطائرة
Pixabay
إذا نظرت في أعين مضيفات الطيران واستشفّيت دلائل الهلع والخوف أثناء المرور بمطبات هوائية أو حركة قوية بالطائرة، وأنت تراقب وتحاول اكتشاف ما يحصل وتتساءل: هل هناك حالة خطر؟! لكن اطمئن، فقائد الطائرة وطاقمها لن يخيفوك، وإن كانت الطائرة في مأزق أو تمر بمشكلة فسيخبرون الجميع فوراً.

5- وجبات الطعام لطاقم الطائرة أفضل من وجبات المسافرين

وجبة طعام
Pixabay
جودة الوجبات الغذائية المقدمة لطاقم الطائرة أحسن جودة ومذاقاً من تلك التي تُقدم للركاب المسافرين على متن الطائرة، إضافة إلى أن جودة الوجبة المقدمة تتنوع تبعاً لنوعية الشركات المصنفة من خلال الطيران.
قد تشعر الآن براحة بعد معرفتك لبعض الحقائق والمعلومات من مضيفات الطيران، وأن استقبال المضيفين والمضيفات للركاب وتوجيههم إلى مقاعدهم على متن الطائرة ليس فقط من باب الترحيب وحسن الضيافة، وإنما لإجراء تقييم سريع لكل راكب خلال ثوانٍ معدودة، والتأكد من أن أي أحد منهم لن يتسبب في وقوع مشكلة على متن الطائرة. لذلك هم دائماً حولك حمامات سلام يشعرونك بالراحة.
تطوير : مدونة عالم المعرفة