مدونة عالم المعرفة مدونة شخصية منوعة، نجمع ما بين الترفيه والفائدة فديوهات منوعة يومياً و صور من حول العالم أخبار الإنترنت رياضة فضائح غرائب وعجائب حول العالم فكاهة ...

Fourni par Blogger.

سر ثقب مغرفة تقديم المعكرونة! هذا الثقب له فائدة مدهشة لا تخطر على بالك

سر ثقب مغرفة المكرونة
هل تعرف ملاعق المعكرونة؟ تلك التي تستخدم لتقليب وتقديم المعكرونة والتي ربما تكون موجودة داخل أدراج المطبخ في جميع المنازل. هناك ثقب في منتصفها، لا تبدو له أي أهمية أو فائدة تُذكر! أليس كذلك؟

مغرفة معكرونة سباغيتي

مغرفة مكرونة
Daily Feed
ربما يتساءل بعضنا عن السر وراء الثقب الكبير في منتصف ملعقة المعكرونة، هل فعلاً له وظيفة معينة؟ كثير من الناس سوف يفترضون بأن هذا الثقب موجود للمساعدة في تصفية المياه أثناء طهي معكرونة السباغيتي، لكن في الحقيقة فإن له استخداماً مدهشاً آخر!

مغرفة معكرونة
Fimina

سر ثقب مغرفة المكرونة!

هذا الثقب هو في الواقع لمساعدتك لمعرفة كمية المعكرونة التي تكفي الفرد الواحد، كما ذكر في موقع The Sun ومواقع أخرى.

كما نعلم جميعاً فإن معرفة الكمية المناسبة من المعكرونة التي تحتاجها لنفسك أو لعائلتك ربما يكون أمراً صعباً، وفي كثير من الأحيان تجد نفسك تخلصت من كمية كبيرة فائضة منها في النفايات أو حولتها إلى دهون بعد أن التهمتها كاملة.

لكن إذا أخذت حفنة من معكرونة السباغيتي ودفعتها من خلال الثقب حتى مَلأتَه بأعواد المعكرونة المجففة فهذه هي الكمية الموصى بها من المعكرونة للشخص الواحد. وإذا كنت تطهو لأكثر من شخص، فبكل بساطة كرر هذه العملية، وسوف تجد أنك لن ترمي المعكرونة بعد ذلك.

مقدار مكرونة يكفي لشخص واحد
Facebook / My Smoko Break
فبالتالي بدلاً من إلقاء حفنة عشوائية من المعكرونة السباغيتي في إناء ماء السلق المغلي على أمل أن تكون هذه الكمية غير زائدة عن اللزوم، الآن يمكنك بفضل هذا الثقب أن تكون متأكداً من طهيك للكمية الصحيحة التي تكفي أفراد أسرتك أو ضيوفك بدون إهدار للكميات الزائدة، أو حتى الحرج من أن تكون الكمية المطهوة غير كافية، وأيضاً هو حل مُنقذ لهؤلاء الذين يضطرون إلى تناول بقايا الطعام الفائض لأيام!

مَكرونة إسباغيتي
The Sun
واللطيف أنني عندما أخبرت صديقة لي بهذا السر، اكتشَفَتْ أنها اعتادت استهلاك كمية كبيرة من المعكرونة أكبر بكثير من الكمية الموصى بها، وقررت فوراً بدء حمية غذائية مستعينة بذلك الثقب السحري!
لم أجرّب بعد فكرة التحديد المسبق لكمية المكرونة، ماذا عنك عزيزي القارئ، بعد أن عرفت سر الثقب السحري هل ستقوم بتجريبه؟!


طبق إسباغيتي لذيذ
E-Kitchen
تطوير : مدونة عالم المعرفة