مدونة عالم المعرفة مدونة شخصية منوعة، نجمع ما بين الترفيه والفائدة فديوهات منوعة يومياً و صور من حول العالم أخبار الإنترنت رياضة فضائح غرائب وعجائب حول العالم فكاهة ...

Fourni par Blogger.

ولادة أول طفل في العالم من ثلاثة والدين!



أعلنت الجمعية الأميركية للطب التناسلي، يوم الثلاثاء، عن ولادة أول طفل في العالم من ثلاثة والديِن، وذلك بفضل تقنية تلقيح مثيرة للجدل تقوم على استخدام الأحماض النووية الوراثية لثلاثة أشخاص.
وأوضحت الجمعية الأميركية للطب التناسلي في بيان لها أن فريقا طبيا دوليا يقوده الدكتور جون تشانغ من مركز نيو هوب للخصوبة في نيويورك استخدم تقنية غير مسبوقة لاستبدال مواد جينية في نواة بويضة أم مريضة بمواد جينية من امرأة أخرى سليمة.وفق “فرانس برس”.
وقد عمد الأطباء إلى نقل المواد الجينية المحتوية على كروموسومات الأم المريضة بـ”متلازمة لي” إلى بويضة أم واهبة نزعت منها المواد الجينية.
وأوضحت الجمعية الأميركية للطب التناسلي أن تقنية استخدام الحمض النووي الريبي المتقدّري فقط من الأم تتيح تقليل فرص انتقال الجينات المريضة إلى الطفل، مشيرة إلى أن الفريق الطبي استخدام الحيوانات المنوية للأب في عملية التلقيح الاصطناعية وقد نجح في تلقيح خمس بويضات معدلة وراثيا إلا أن أربعا منها فقط ظلت على قيد الحياة من بينها واحدة فقط كانت طبيعية فتم زرعها مجددا في رحم الأم.
تطوير : مدونة عالم المعرفة